الوطن العربى اليومية - القاهرة (مصر)..
الطفل
بلال محمد يوسف تلميذ بالصف الثاني بمدرسة الإيمان الابتدائية بكفر الدوار
تم إعطائه مصل فيروس الالتهاب السحائي بالرغم من تقيؤه للمصل بالمرة
الأولي وبعدها أصيب باعياء شديد وارتفاع في درجة الحرارة فتم حجزه بحميات
كفر الدوار وبعدها دخل في غيبوبة وخلال فترة حجزه بالمستشفي لم تتحسن حالته
وبالرغم من عدم وجود علاج لحالته بحميات كفر الدوار لم يقرر الأطباء
تحويله لمستشفي حميات الاسكندرية لحاجته لعناية مركزة إلا بعد طلب أسرته
ذلك مما تسبب في تدهور حالته الصحية فتم تحويله لحميات الاسكندرية وفور
دخوله تم عمل بذل له فتبين إصابته بالتهاب حاد علي المخ ولا يوجد علاج له
بالحميات نظرا لاحتياجه لمتابعة من دكتور مخ وأعصاب وعند محاوله أهله
تحويله لمستشفي الطلبه بالاسكندريه افادو بعدم وجود سرير بالعناية المركزة
وحالة الطفل حرجة جدا حاليا
لذا
نناشد السيد الدكتور/وزير الصحه سرعة التدخل لإنقاذ الطفل حيث أن والده
لإيقدر ماديا علي تحمل مصاريف علاجه والطفل تابع للتأمين الصحي وذلك عن
طريق تحويله لمستشفي الطلبه لأن علاجه موجود هناك أو علاجه حيث هو متواجد
حالياً في حميات الاسكندرية عن طريق مستشفي الطلبه
ملحوظة : للإتصال برقم تليفون والد بلال 01228306414
تابع القراءة
Résuméabuiyad
الوطن العربى اليومية - القاهرة ..
اكدت
الدكتور غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ، ان الوزارة بصدد
الإنتهاء من عقد اتفاق بين شركات المحمول الثلاث والسيدات اللاتي يحصلن على
نفقة وأصحاب المعاشات لصرف النفقة او المعاش من خلال هذه الشركات، وذلك
تيسيرًا على المواطنين ومنعًا للانتظار ورفع المشقة والعناء عنهم.
وأضافت
والى ان الوزارة تسعى لتذليل العقبات من أمام المواطنين وخاصة أصحاب
المعاشات ، وان الفترة المقبلة سوف تشهد إدخال التكنولوجيا في جميع
التخصصات والمجالات، موضحة ان رسوم صرف النفقة او المعاش من أحد الفروع
السابقة للذكر سيكون لن يتعدى الخمسة جنيهات.
تابع القراءة
Résuméabuiyad

الوطن العربى اليومية - القاهرة ..
أعلنت
مصر رسمياً، اليوم الأربعاء، عن توقيع البروتوكول الخاص بنقل إدارة وتشغيل
وصيانة وتطوير منظومة البطاقات الذكية الخاصة بوزارة التموين، من وزارة
التخطيط إلى وزارة الإنتاج الحربي.
وبطاقات التموين الذكية، يحصل
بموجبها المواطن المصري على دعم عيني من السلع الغذائية بقيمة 21 جنيها
(نحو 1.2 دولار) شهرياً من محلات البقالة، كما يتحصل من خلال بطاقة الخبز
على خمسة أرغفة يومياً مدعومة بسعر خمسة قروش للرغيف مقابل تكلفته البالغة
30 قرشاً.
ويأتي البروتوكول وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري
اليوم، في إطار العمل على تطوير وتقديم الخدمة بالكفاءة والفاعلية المطلوبة
في المنظومة، وتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين في مجال تقديم
الخدمات التموينية وصرف الخبز.
وأعلنت الحكومة المصرية في منتصف
أغسطس الماضي، نقل مسؤولية منظومة بطاقات التموين الذكية وبطاقات الخبز إلى
وزارة الإنتاج الحربي بدلاً من وزارة التخطيط.
وقالت وزارة التموين
المصرية حينها، إن الهدف من ذلك هو سرعة استخراج البطاقات التموينية
الجديدة، وبدل الفاقد والتالف وبطاقات الفصل الاجتماعي، وتحسين جودة العمل
بالمنظومة.
تابع القراءة
Résuméabuiyad

الوطن العربى اليومية - الكويت ..
ضمنت
المعارضة التي يهيمن عليها الإسلاميون نحو نصف مقاعد مجلس الأمة الكويتي
(البرلمان) بعد فوزها بـ 24 مقعدا من مجموع 50 مقعدا التي يتشكل منها
المجلس.
وشارك المعارضون الإسلاميون والليبراليون والقوميون في
الانتخابات المبكرة بعد مقاطعة استمرت أربع سنوات احتجاجا على تعديل قانون
الانتخابات.
وتعد هذه الانتخابات ضربة للنواب الموالين للحكومة في
المجلس المنتهية ولايته، إذ فشل كثير منهم في إعادة انتخابه للمجلس الجديد،
كما أن اثنين من ثلاثة وزراء في الحكومة فشلوا في تأمين مقعد لهم في
البرلمان الجديد.
وتمكن رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم من الحفاظ على مقعده إذ كان أحد الفائزين في الدائرة الثانية.
وجاءت
من بين الفائزين صفاء الهاشم، وهي المرأة الوحيدة التي تفوز بمقعد في
البرلمان، كما يعد ثلث الفائزين في الانتخابات هذه من الشباب، ومن الكفاءات
الجديدة في عالم السياسة والعمل البرلماني.
وبالرغم من الفوز
المعتبر للمعارضة الكويتية، فمن المتوقع أن يكلف أمير البلاد الشيخ صباح
الأحمد الصباح، رئيس الوزراء الحالي، أو احد أعضاء الأسرة الحاكمة بتشكيل
الحكومة الجديدة.
وقالت الحكومة إن نسبة الاقبال بلغت 70% في
الانتخابات التي جرت السبت، وتعد هذه الانتخابات الأولى التي لم تشهد
مقاطعة أحزاب في المعارضة، منذ أربع سنوات.
وكانت مراكز الاقتراع
أغلقت أبوابها مساء السبت في انتخابات شهدت اقبالا كبيرا وصل في بعض
الدوائر إلى 80 في المائة من المسجلين فيها.
وأدلى الناخبون الكويتيون في الدوائر الانتخابية الخمس بأصواتهم لانتخاب 50 عضوا في مجلس الأمة.
وتنافس
293 مرشحا في الانتخابات من بينهم 14 امرأة وفق نظام الصوت الواحد، ويحق
لنحو نصف مليون شخص التصويت لاختيار عشرة مرشحين في كل دائرة انتخابية.
وكان
عدد من النواب الفائزين في هذه الانتخابات أعلنوا خلال حملتهم الانتخابية
انهم في حالة الفوز، سوف يقاطعون خططا للحكومة تهدف إلى التقشف وخفض
النفقات العامة، وذلك بعد الانخفاض الشديد في عائدات النفط، بسبب تدهور
أسعار النفط في العالم مؤخرا.
وتأمل الحكومة أن يتمكن المجلس الجديد من اعتماد إجراءات تقشف لمساعدة البلد على التغلب على انخفاض أسعار النفط.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد أصدر مرسوما بحل المجلس الأخير في 16 أكتوبر/ تشرين الأول.
وبرر الصباح قراره آنذاك ببروز "خلل في العمل البرلماني" وتحول مجلس الأمة إلى "ساحة للجدل العقيم والخلافات وافتعال الأزمات".
كما أشار الأمير في خطاب بثه التليفزيون الكويتي آنذاك إلى أن حل البرلمان يستجيب "لظروف إقليمية وتحديات أمنية" تواجهها البلاد.
وشهدت الأيام السابقة حملات انتخابية مكثفة، شاركت فيها بقوة المعارضة التي قاطعت الانتخابات السابقة التي جرت منذ 4 أعوام.
وتأمل الحكومة أن يمرر المجلس الجديد مجموعة من الإجراءات التقشفية التي تبررها بانخفاض عوائد النفط.
وكانت الحكومة خفضت من الدعم على المحروقات مما رفع أسعارها بنسبة 80 في المائة.
ويخشى معظم الكويتيين خفض الإنفاق على الصحة والتعليم والإسكان، الذي تموله عائدات النفط.
وعلى الرغم من أن الأسرة الحاكمة هي التي تدير شؤون البلاد، يعد البرلمان الكويتي هو أقوى المجالس النيابية في دول الخليج.
وتعرضت
الكويت إلى هجمات لمتشددين إسلاميين منذ بروز تنظيم الدولة الإسلامية، فقد
استهدف التنظيم في عام 2015 مسجدا للشيعة بتفجير أسفر عن مقتل 27 شخصا،
وجرح عدد آخر.
تابع القراءة
Résuméabuiyad
الوطن العربى اليومية -الرباط : محمود بومباري..
غياب
انتقال أي لاعب من الدوري المغربي إلى أوروبا في ميركاتو الشتاء..لم يكن
الحدث لأن الفتي المشاكس عادل تاعرابت صنع الحدث في آخر أنفاس الانتقالات
الشتوية، حيث أضحى أول مغربي ينتقل الى واحد من أعرق الاندية الأوروبية اي
سي ميلان الى نهاية الموسم، مع إمكانية شراء العقد بـ 7 ملايين يورو.. حيث
فرصة العمر ليصبح نجما متألقا رفقة النجوم الكبار. ويعيد ملحمة صنعها
لاعبون مغاربة تألقوا في سماء الكرة الأوروبية، ونجوم لازالوا يتألقون في
الدوريات الأوروبية كبنعطية وعوبادي والزهر والسعيدي.
وفي
الوقت الذي أضحى فيه الدوري عاجزا عن تقديم لاعبين كبار تلفت أنظار أوروبا
كما كان الشأن قبل سنوات كالزاكي وبودربالة والحداوي والتيمومي وبصير..
يبرز جيل عادل تاعرابت ونور الدين امرابط وزكرياء الأبيض.. ليعلن عن نفسه
كأسماء وعناوين الميركاتو الشتوي في أوروبا لتضاف للاعبين مغاربة وعرب
يصنعون فصول التألق في الملاعب الاوربية.. وستكون أندية اي سي ميلان
الايطالي، ومالقا الاسباني، وفيتيس ارنهايم الهولندي، وباليرمو الايطالي
محطات بها سيحاول الوافدون الجدد تمثيل كرة القدم المغربية لاعادة الدفء
والأمل للجماهير التي لازلت تبحث عن هوية منتخبها الأول.
في
المشهد الأخير لانتقالات اللاعبين يبحث اللاعبون المغاربة عن مساحة جديدة
للتألق ضمن أندية أوروبية لاتمنح الفرصة ولاتفتح الابواب الا للمميزين.
تابع القراءة
Résuméabuiyad